-
رؤيتنا لإنشاء مدرسة الاحتياجات الخاصة من التميز لتقديم برامج تعليمية / إعادة تأهيل كاملة للأطفال والبالغين الذين يعانون من الإعاقات العصبية وغيرها ...اقرأ أكثر
-
مهمتنا لتوفير أرقى مستويات الخدمة للأفراد من ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال استخدام التعليم موصل والمناهج الانجليزية الوطنية لدعم الفرد ...اقرأ أكثر
-
نحن نؤمن ونحن نعتقد أن الطريقة الأكثر نجاحا لإعادة تأهيل الأفراد في تعليم بشكل كلي، وذلك لتلبية احتياجات متعددة الأبعاد من طلابنا...اقرأ أكثر
التاريخ
دعا بيتو أن “كل حياة واحدة يمكن تحسينها.”
تم تطوير موصل التعليم (CE) النظام في المجر من قبل الطبيب والمعلم أندراس بيتو بعد الحرب العالمية الثانية في عام 1945. واستندت اساليبه على فكرة أنه على الرغم من الضرر، والجهاز العصبي لا يزال يمتلك القدرة على تشكيل وصلات عصبية جديدة، والتي القدرة يمكن تعبئتها مع مساعدة من عملية التعلم موجهة بشكل صحيح، ونشط.
الهدف من موصل التعليم هو عدم تغيير مباشرة من إعاقة معينة ولكن لدمج وتنسيق وظائف مختلفة. سيكون من غير الواقعي أن نتوقع من محرك تعطيل لتنسيق وظائف مختلفة إذا مورست بشكل منفصل وأن نراهم تعمل هذه الوظائف بطريقة معقدة ومتكاملة.
يعلم برنامج التعليم موصل بيتو المحرك تعطيل لتنفيذ إجراءات منسقة ومتكاملة من خلال التعليم الشامل والروتين اليومي. لا يتطلب هذا البرنامج آلات خاصة والأدوات والوسائل المساعدة مع التكنولوجيا المتقدمة. والمبدأ هو أنه ليس للبيئة الذي يجب أن يتغير، ولكن يحتاج الشخص تعطيل المحرك للتكيف مع البيئة.
وقد معهد بيتو في المجر تدريب الموصلات مستوى الكلية منذ عام 1963 الذي ثم توفير الموصلات إلى بقية العالم. في العقد الماضي، أنشأت الدول الأخرى المدارس التعليمية للتعامل مع الحاجة الملحة للالموصلات في جميع أنحاء العالم.
وقد تابعت شركة آفاق للخدمات التربوية في دولة الكويت دعوى من خلال إنشاء أول مدرسة التعليم موصل لها (CESK) في عام 2003 وهذا هو المدرسة الأولى في منطقة الخليج والعالم العربي يستخدم نظام موصل التربية والتعليم. هذا النظام من التعليم الناجح ليس فقط مع الطلاب ذوي الإعاقات الجسدية ولكن ناجحة للغاية مع الطلاب الذين لديهم أشكال أخرى من تلف في الدماغ أو ذوي الاحتياجات الخاصة.