-
رؤيتنا لإنشاء مدرسة الاحتياجات الخاصة من التميز لتقديم برامج تعليمية / إعادة تأهيل كاملة للأطفال والبالغين الذين يعانون من الإعاقات العصبية وغيرها ...اقرأ أكثر
-
مهمتنا لتوفير أرقى مستويات الخدمة للأفراد من ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال استخدام التعليم موصل والمناهج الانجليزية الوطنية لدعم الفرد ...اقرأ أكثر
-
نحن نؤمن ونحن نعتقد أن الطريقة الأكثر نجاحا لإعادة تأهيل الأفراد في تعليم بشكل كلي، وذلك لتلبية احتياجات متعددة الأبعاد من طلابنا...اقرأ أكثر
منهاج دراسي
ويسمى نظام التعليم داخل الفصول الدراسية للأطفال ذوي الإعاقات الجسدية “تعليم إرشادي“. هذا الأسلوب هو النهج التربوي للعمل مع الأطفال ذوي الإعاقات الجسدية، والتي تضمن جميع جوانب نمو الطفل، ويعتبر طوال اليوم. هناك تركيز على تطوير المهارات التي تؤدي إلى أقصى قدر من الاستقلالية.
وبالإضافة إلى ذلك، يتم استخدام المنهج الوطني الإنجليزية كأساس لتدريس المهارات الأساسية والأكاديمية في جميع أنحاء المدرسة.
ويتم تنظيم المناهج مؤسسة الإنجليزية في ستة مجالات للتعلم:
الشخصية والاجتماعية والعاطفية التنمية والاتصالات واللغة ومحو الأمية والتنمية الرياضية والمعرفة وفهم العالم، النمو البدني والتنمية الإبداعية.
وتدرس هذه المناطق لطلابنا على أسس الاحتياجات والقدرات الفردية.
جميع التلاميذ لديهم خطط التعليم الفردي (IEP)، التي تتم مراجعتها خلال العام الدراسي.
ويستند التدريس في CESK على مديري موصل التعليم (CE) جنبا إلى جنب مع المناهج الوطنية الانجليزية. ونحن نهدف إلى توعية كل طالب على حدة بشكل كلي للوصول له / لها أقصى الإمكانات. ويعتبر كل طالب باعتباره شخصية الفرد. تم تصميم المناهج الدراسية على وجه التحديد للبناء على نقاط الضعف في الوقت الذي تعزز نقاط القوة. هدفنا هو جعل التعليم ذا معنى وذات الصلة لمواقف الحياة الحقيقية.